السلام عليكم اخي الكريم انا لا اقول لك انني احرم او احلل اللطم ولكن الذي اعتقده انه حرام (( وذلك لان فيه اعتراض على ارادة الله سبحانه وتعالى )) ... والذي اعلمه ان علماء الشيعه المعتبرين وائمة المذهب الجعفري المتقدمين لا يجيزون اللطم ابدا بل هو عندهم من المحرمات اما المحدثين من علماء الشيعه فلهم اراء ولكن الراجح من الاقوال لديهم انه حرام لا يجوز وهو حرام ولا يجوز باجماع علماء السنه متقدميهم ومتاخريهم .... والافضل لك يا اخي ان تسال رجال الدين فهم اقدر منا على توضيح الادله والحجج ... واقول للاخ الذي اجاب بان النبي ( صلى الله عليه واله وسلم ) بكى على الحسين فهذا صحيح ولا شيء فيه فالبكاء جائز شرعا فان النبي ( صلى الله عليه واله وسلم ) قد بكى خديجه وابنه عبد الله وبكى عمه حمزه فلا شيء في ذلك وهذا ليس دليلا على جواز اللطم لانه لم يلطم بل بكى وهذه طبيعة الانسان فلو ان الطبيب اخبر احدنا بان والده سيموت بعد اسبوع مثلا بسبب مرض مستعصي فلا بد لذلك الانسان ان يبكي هذا لان سمع الطبيب الذي لا يملك من الاعمار شيء فكيف بالحسين وهو فلذة كبد النبي الاكرم وكيف وان المخبر هو الله مالك الارواح ...... وفي النهايه اقول بان رايي قابل للنقاش والمراجعه اذا كان هناك دليل شرعي قوي واضح الدلاله وغير مئول بارك الله في الجميع