hassaneen89 (( مـؤسس المنـتدى ))
جنسيتك : عدد المساهمات : 3187 السٌّمعَة : 23 الجنس : العمر : 34 النــــقاط : 37501 مكان الاقامة : العراق العظيم تاريخ التسجيل : 12/08/2009
| موضوع: لماذا الزانية قبل الزاني ... والسارق قبل السارقة ؟ الأربعاء 7 أكتوبر - 9:34 | |
| لماذا الزانية قبل الزاني... والسارق قبل السارقة؟ - عندما أمر الله سبحانه وتعالى بتوقيع حد الزنا بدأ الآية بالأنثى. فقال تعالى: ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحدٍ منهما مئة جلدة ) [النور: 2] ـ وعندما أمر الله سبحانه وتعالى بتوقيع حد السرقة بدأ بالذكر. فقال تعالى: ( والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءاً بما كسبا نكالاً من الله ) [المائدة: 38] ـ لقد بدأ الله حد الزنى بالأنثى (المرأة)، وذلك لأنها التي تعطي الضوء الأخضر للذكر (الرجل) ولو امتنعت منه ما استمر في تحرشه بها حتى تقع في مصائدة، فالمرأة هي التي تفتنه بملابسها غير الشرعية الفاضحة، ونظراتها غير السوية المغرضة، وحركاتها غير الأخلاقية المثيرة. ـ فالأنثى هي البادئة بالفتنة والإثارة، ولهذا حملها الله المسؤولية الأولى في الزنى، ولكنه ساوى بينهما وبين الذكر في العقوبة. ولذلك: أمر الله سبحانه وتعالىالمرأة المسلمة بالعديد من أوامر سد الذرائع أو الأوامر الاحنرازية الحامية لها من مثل هذا السلوك المشين والمهين. منها: 1ـ أن لا تخضع بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض فيها. قال تعالى: (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) [الأحزاب: 32]. 2ـ أمرهن الله سبحانه وتعالى بالتستر ولبس اللباس الساتر، والدال على حشمتهن وهويتهن وأنهن مؤمنات عفيفات لا يقبلن المخادنة والمصادقة للرجال، أو إثارة الفتنة . فقال تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً ) [الأحزاب: 59]. فهذا اللباس الساتر يحميهن من مرضى القلوب والتهم الباطلة. 3ـ أمر الله تعالىالمرأة المسلمة أن لا تبدي صوت زينتها الخفية كالأساور والخلخال وغيرها تجنباً للعديد من المشكلات المترتبة على ذلك. فقال تعالى : ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ) [النور: 31] 4ـ كما أمر الله سبحانه وتعالى المرأة المسلمة بعدم إبداء زينتها للأجانب من الرجال. فقال تعالى: ( ولا يبيدين زينتهن إلاّ ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن) [الآية: 31] من النور. 5- أمر الله تعالىالمرأة المسلمة بغض البصر وحفظ الفرج. فقال تعالى: ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ) [النور: 31]. ـ ـ لهذا بدأ الله سبحانه وتعالى في حد الزنا بالأنثى- - أما في السرقة فالإحصائيات العالمية تظهر ضلوع الرجال في جريمة السرقة لذلك بدأ الله تعالى بهم في الحد مع مساواته لهم بالنساء في العقوبة. ـ هذا دين الله ، وتلك حدود الله ، فأين من يخاف الله ويطبق حدوده؟!! ـ إن الخطر قادم نتيجة الإهمال في تربية الأبناء، وترك تربيتهن للخادمات، والمدارس ذات المناهج الأجنبية . فانتبهوا يا أولي الألباب لعلكم ترحمون!! تحــياتي لكــم ..... منقووووووووووول | |
|
علي الجاسم (( مـؤسس المنـتدى ))
جنسيتك : عدد المساهمات : 226 السٌّمعَة : 3 الجنس : النــــقاط : 27776 مكان الاقامة : ذي قار تاريخ التسجيل : 12/08/2009
| موضوع: رد: لماذا الزانية قبل الزاني ... والسارق قبل السارقة ؟ الأربعاء 7 أكتوبر - 16:42 | |
| يسلموووووو ورده موضوووووع قيم وجميل | |
|
انهار الكوثر المراقبة العامة
جنسيتك : عدد المساهمات : 1758 السٌّمعَة : 14 الجنس : العمر : 39 النــــقاط : 32452 مكان الاقامة : u s a تاريخ التسجيل : 24/08/2009 وسام :
| موضوع: رد: لماذا الزانية قبل الزاني ... والسارق قبل السارقة ؟ الخميس 8 أكتوبر - 4:26 | |
| | |
|
زينة العراق مشرفة قسم الاسرة والمجتمع والقسم الترفيـهي
جنسيتك : عدد المساهمات : 1325 السٌّمعَة : 15 الجنس : النــــقاط : 30843 مكان الاقامة : العراق العظيم تاريخ التسجيل : 24/08/2009 وسام :
| موضوع: رد: لماذا الزانية قبل الزاني ... والسارق قبل السارقة ؟ الجمعة 9 أكتوبر - 3:47 | |
| بارك الله فيك
مشكوووووووووور
سبحان الله | |
|
غريب الديار .
جنسيتك : عدد المساهمات : 24 السٌّمعَة : 10 الجنس : العمر : 53 النــــقاط : 26601 مكان الاقامة : هولندا تاريخ التسجيل : 22/10/2009
| موضوع: رد: لماذا الزانية قبل الزاني ... والسارق قبل السارقة ؟ الخميس 22 أكتوبر - 2:08 | |
| اللهم صل على محمد وآل محمد
وعجل فرجهم ياكريم الرائع حسنين كما عهدتكَ فانتَ مميز بكل شيء ادامكَ الله لنايامديرنا الرائع | |
|
انور الرحال المشرف العام (قسم المنتدى الاسلامي)
جنسيتك : عدد المساهمات : 846 السٌّمعَة : 6 الجنس : العمر : 35 النــــقاط : 29472 مكان الاقامة : البصره تاريخ التسجيل : 02/09/2009 وسام :
| موضوع: رد: لماذا الزانية قبل الزاني ... والسارق قبل السارقة ؟ الجمعة 30 أكتوبر - 19:51 | |
| | |
|